عملية تفريد التعليم واستخدام التعلم الذاتي من الاهتمامات الجادة التي عني بها الغرب ، ومارسها في مدارسه منذ زمن بعيد ، وذلك لمقابلة الفروق الفردية بين الطلبة وإتاحة الفرصة لهم لتعليم أفضل في ظروف فيزيائية ، وفنية تتيح لهم تنمية مهاراتهم وتزويدهم ، بمهارات سلوكية لمقابلة مواقف حياتية منوعة .
ومن الاتجاهات الحديثة التي لقيت نجاحا جيدا في إنجاح عملية تفريد التعليم ، وعززت أسلوب التعليم الذاتي استخدام الحقائب التعليمية في عملية التعلم والتعليم .
الحقيبة التعليمية عبارة عن : مجموعة من الأجهزة والأدوات والمواد والوسائل التعليمية التي تخدم مجموعة متماثلة من الأنشطة المنهجية واللامنهجية ، يتم حفظها بشكل آمن ومناسب داخل حقيبة سهلة الحمل والنقل ما أمكن ، بحيث يتم تصنيفها بداخلها بشكل يمكن الوصول إلى أي قطعة بيسر وسهولة .
المصدر:- محمد،عواد حاسم ، (1992).الحقائب التعليمية / كيفية تقييمها وإنتاجها واستخدامها وتوظيفها
الكلوب، بشير عبدالرحيم ، ( 1988). التكنولوجيا في عملية التعليم والتعلم
المصدر:- محمد،عواد حاسم ، (1992).الحقائب التعليمية / كيفية تقييمها وإنتاجها واستخدامها وتوظيفها
الكلوب، بشير عبدالرحيم ، ( 1988). التكنولوجيا في عملية التعليم والتعلم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق